احتجاج حاشد أمام مديرية التعليم بمكناس رفضا لتعديل التوقيت بمدارس ويسلان

توجت الشغيلة التعليمية بويسلان أسبوعها النضالي بوقفة حاشدة أمام مديرية التعليم بمكناس، عبر تجسيد أعداد غفيرة لوقفة احتجاجية غاضبة، ترجمت الرف القاطع لقرار المديرة الإقليمية بتعديل صيغ العمل الأسبوعي، بشكل لا يتماشى مع مصالح ومكتسبات الشغيلة بالمنطقة… 

وتجمهر المحتجون أمام مقر المديرية زوال الخميس، تلبية لنداء ست نقابات تعليمية، عبر بيانات قررت وقفات داخل المؤسسات انطلاقا من بداية، تتلوه خطوات أكثر تصعيدا في حال عدم استجابة المسؤولين الإقليميين لمطلب الشغيلة القاضي بالحفاظ على التوقيت المستمر، لخصوصية المنطقة، وبعد العاملين عن مؤسسات العمل.

شعارات الوقفة طالبت بالحفاظ على مكسب بسيط، ظل لسنوات بعيد عن أي تعديل، قبل أن تقرر المديرة الإقليمية الحالية تعديله بناءا على مذكرة وزارية صدرات سنة 2012، والتي يراها العاملون في صالحهم، لكونها تفتح المجال للاجتهاد ومراعاة خصوصية المناطق وظروف العمل.

وعبرت النقابات والشغيلة في الوقفة عن رفضها لغياب التواصل، والإشراك، ودعت إلى تدبير القطاع عبر اتخاذ إجراءات ذات فعالية على الجودة وتحسين مستويات المتعلمين، لا عبر ضرب المكتسبات، ومضاعفة الضغوط على أسرة التعليم، على المستويين النفسي والإداري والوظيفي.

كما رفعت الأصوات شعارات الرحيل في وجه المديرة، وتحولت الوقفة إلى مناسبة لجلدها، وتعداد هفواتها منذ تحملها المسؤولية بالإقليم.

ودعت كلمات ممثلي النقابات إلى التشبث بالتوقيت المعمول به منذ سنوات، ومواصلة التعبئة لمزيد من الضغط حتى تحقيق الأهداف المسطرة.

ومن المنتظر أن تجتمع النقابات المعنية نهاية الأسبوع لبحث تطورات الملف، وكيفية التعامل مع رد فعل المديرية الإقليمية، وهو ما قد يسفر عن برنامج نضالي تصعيدي في حال عدم التوصل إلى حلول.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

2 Responses to احتجاج حاشد أمام مديرية التعليم بمكناس رفضا لتعديل التوقيت بمدارس ويسلان

  1. يقول ابو العباس المكناسي:

    لا يعول كثيرا على ردت فعل النقابات بل الواجب ادخال الاباء في الوقفات وحتى التلاميذ والجمعيات الفاعلة على غرار الفيدرالية الشرعية التي فضحت خروقات وكان نصيبها تامر نقابي الريع المتقاعدين الاموات الدين يمثلون الاحياء في هذا البلدالسعيد سننصحح المسار وسنفضح الانتهازيين وسنرد كرامة الاستاذ المخلص في عمله الذي يضحي بالغالي والنفيس سنكون داعمين له وبجانبه وان النصر لقريب

  2. يقول الهادي عبد الحق:

    حياك الله يا ابا العباس واالله لتذكرين بزمن الشهامة التي فقدها رجال اليوم فطوبا لامثالك وصامدون حتى النصر ولمالا تفتحوا ملفات الذين يذورون في فلكها الذين انتقلوا من موظفين عاديين الى اصحاب املاك من اين لكم هذا اج.لمغ. الغ .حس. ……….واخرون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *