تصعيد النقابات الست بويسلان: وقفات احتجاجية واعتصام رفضا لتعديل التوقيت الأسبوعي

في خطوة تصعيدية كانت متوقعة، أصدرت ست نقابات تعليمية اليوم الثلاثاء بمكناس، بيانها النقابي رقم3، بخصوص قضية تعديل التوقيت الأسبوعي للدراسة بمدارس ويسلان الابتدائية، بعد سلسلة من الاحتجاجات، والمد والجزر، لم ينتج عنه سوى توتر وارتباك وسط المدرسين والاولياء والمتعلمين بعد أيام فقط من انطلاق لموسم الدراسي… 

البيان الذي توصلنا به، موقع من طرف ست نقابات: كدش، اع ش، ج و ت التوجه الديموقراطي، ا م ش، فدش، و  ا و ش م، حمل نبرة تصعيدية رافضة لمحاولة فرض توقيت يلغي مكتسبا حصلت عليه شغيلة ويسلان منذ سنوات، ودون الاستشارة مع أي طرف، أو مراعاة لخصوصية المنطقة وطبيعتها الاجتماعية.

وجدد البيان رفض النقابات التعليمية للتوقيت المجزإ بويسلان، مهنئا الشغيلة التعليمية على وحدة الصف وتفاعلها مع الإطارات النقابية، وأكدت على ضرورة الاستمرار في العمل بصيغة التوقيت المستمر إلى حين البت في الموضوع داخل اللجنة الإقليمية للتتبع والتنسيق.

كما سجل البيان غياب أي مبررات تربوية للتغيير المفاجئ في التوقيت الاسبوعي بويسلان، خصوصا وأن حواضر كثيرة تشتغل بالتوقيت المستمر، كما نوه البيان بموقف جمعيات أولياء التلاميذ الرافض للتوقيت المجزإ من خلال مراسلة الإدارة الإقليمية.

كما أدانت النقابات الست بشدة كل شطط في استعمال السلطة التربويةمن أي موقع كان، ورفضها لأسلوب التهديد والترهيب اللذين يتعرض لهما الأساتذة في محاولة يائسة للنيل من صمودهم ونضالهم الوحدوي.

ودعا البيان الشغيلة التعليمية بويسلان غلى استئناف الشطر النصالي الثاني بكل صمود ولإصرار ب:

التوقف عن العمل ساعة واحدة بعد حصتي الاستراحة صباحا ومساء يومي الأربعاء والخميس، وساعتين يوم الجمعة،

المشاركة عبر ممثلين عن كل مؤسسة في اعتصام المكاتب الإقليمية للنقابات الست داخل مقر المديرية الإقليمية يوم الخميس ما بين الثانية عشر والثانية بعد الزوال.

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

3 Responses to تصعيد النقابات الست بويسلان: وقفات احتجاجية واعتصام رفضا لتعديل التوقيت الأسبوعي

  1. يقول جواد النابلسي:

    بعد زيارة لجنة التفتيش الوزارية اكد احد اعضائها لزميل له انها تفتقد لاسلوب الحوار وتكثر من عبارة يتامرون علي من يتامر عليها كما اسرت الى مقربيها انها تريد مغادرة الاقليم واصفة سكانه بالنحس النحس اصابنا بقدومك فالاقليم زوين بلا بيك بالما والشطابة حتى الى الجحيم

  2. يقول مصطفى محسن:

    قديما قيل اللي حشموا ماتوا تريد التراجع وخاءفة من الفضيحة كلام يردده مقرب منها خاصة والالسنة والاقلام في انتظارها فمن اجبرك على مس توقيت وسلان انانيتك وراي مغرقيك لو كنت منها لانتقمت من نفسي الامارة بالسوء والحقد والعجرفة الخاوية حتى هادوك رجال اللي دايرين بيك اووف اووف…..

  3. يقول أستاذ:

    لاتعرف في التعليم شيءا، الحقد والحسد ونقل الكلام ،ولكن الله بالمرصاد, النحس أصاب المدينة بقدومك وليست المدينة هي النحس.ولكن الله تعالى سينتقم منك ،أنه عزيز دو انتقام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *