تلاميذ بإعدادية مولاي علي الشريف بسبع عيون بدون أستاذ للعربية منذ انطلاق الموسم

تردد آباء وأمهات وأولياء عدد من تلامذة إعدادية مولاي علي الشريف بمدينة سبع عيون على إدارة المؤسسة أكثر من مرة من أجل الاستفسار حول أسباب التأخر في تعيين أستاذ لمادة اللغة العربية لعدد من فصول الأوليات الذين لم يتلقوا حصة واحدة من المادة منذ انطلاق الموسم بسبب رخصة طبية تقدم بها أستاذ يعاني من مرض على مستوى العينين. 

وعلمنا أن رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ زار مصالح النيابة الإقليمية بالحاجب في ثلاث مناسبات دون أن يتم حل المشكل، ويكتفي المسؤولون بتقديم الوعود دون تنفيذها.

وقامتمجموعةمن الآباء والأمهات صباح يومه الإثنين بزيارة أخرى للمؤسسة، وكان رد السيد المدير بانه راسل الجهات المعنية وينتظر الحلول، وهو ما دفع بهم للتوجه نحو مقر بلدية المدينة قصد إبلاغ المنتخبين معاناتهم، كما علمنا أن رئيس الجمعية أودع طلبا لباشا المدينة قصد التدخل وإيصال معاناة التلاميذ للجهات الوصية.

وتستمر نيابة الحاجب في سباتها، في وقت يتعين وضع النقط الأولى للتلاميذ خلال الأيام القادمة وفق برنامج التقويم “مسار” وهو أمر لا يتطلب التأخير، بينما تبقى حجج وجود خصاص مهول بالنيابة مردودا عليها بحكم وجود أساتذة يستفيدون من نصف حصة ببعض المؤسسات، وآخرون يرغبون في الانتقال منذ سنوات دون أن يستجاب لمطالبهم، ليبقى المشكل قائما في انتظار صحوة المسؤولين.

الصورة لنيابة إقليم الحاجب

ع. الوردي

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

One Response to تلاميذ بإعدادية مولاي علي الشريف بسبع عيون بدون أستاذ للعربية منذ انطلاق الموسم

  1. يقول hgjg:

    awalan hadi machi sora li tanwyat moulay ali chrif b9a
    tgolo akhbar shiha .za3ma sahafa ra kathmal sibrat lamana f tabligh.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *