توجه نحو خلق 10 آلاف منصب شغل استعجالي في قطاع التدريس

علم أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار عقد اجتماعا عاجلا ، أول أمس الاثنين ، مع مدراء الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالرباط ، خصص لمناقشة الدخول المدرسي الحالي و ما رافقه من مشاكل خصوصا على مستوى الخصاص في الموارد البشرية والبنيات التحتية… 

و خلال هذا الاجتماع أبلغ مدراء الاكاديميات عزم الحكومة وبتوجيهات ملكية على تخصيص مبالغ مالية استثنائية تقارب ثلاثة ملايير درهم ، مضيفا ” أن نصف المبلغ ستتحمله الجهات من أجل توظيف قرابة 10 آلاف من حاملي الشهادات خصوصا تلك المرتبطة بمهن التربية والتعليم ، و بالتحديد خريجي برنامج 10 آلاف إطار تربوي والذي يضم حاليا أزيد من 4 آلاف خريج و خريجة” .

و أضاف بلمختار ” أن اطلاق إعلانات التوظيف التشغيل بكل أكاديمية جهوية سيكون حسب الخصاص والحاجة في التدريس او العمل الاداري وفق دفتر تحملات واضح على أن تؤدى أجورهم من ميزانيات الاكاديميات” .
وكانت جمعيات وفدراليات أولياء التلاميذ قد أعلنت عن دخول مدرسي مأساوي،كما قررت الدخول في أشكال احتجاجية للمطالبة بإنقاذ المدرسة العمومية.
ورغم التأخر الحاصل في حل مشكل الاكتظاظ المهول، فإن الوزارة مطالبة بتسريع عملية توظيف أطر جديدة لتفادي هدر المزيد من الزمن المدرسي.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *