مخترع مغربي يحرز ثلاثة جوائز بمعرض للاختراع بكوريا الجنوبية

حرز المخترع المغربي، ماجد الوعزاوي، ثلاث جوائز، في المعرض الدولي للاختراع “بيكسو”، الذي أقيم في مدينة كوانكجو الكورية، ما بين 1و3 من شهر نونبر الجاري… 

وقال البوعزاوي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، أنه نجح في المعرض الدولي “بيكسبو” بكوريا الجنوبية، وتمكن من الحصول على ثلاث جوائز، أولها الميدالية الذهبية للاختراع، وكأس “العبقري”، والميدالية البرنزية.
وكان البوعزاوي قد أعلن عن سفره إلى كوريا الجنوبة بداية الأسبوع الجاري، في إطار مهمته الدولية رقم 13 لسنة 2017 في مجال الإختراع، لدعم مشاركة المخترعين المغاربة في واحد من أكبر وأهم الملتقيات الدولية في مجال الإختراع، وتعزيز التعاون الدولي بين المغرب والدول الأجنبية في مجال الإختراع مع الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية، والبحث عن مستثمرين وشركاء لتصنيع وتسويق الإختراعات المغربية.

وكان البوعزاوي قد وشح العام الماضي من لدن الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية، لاختراعاته ورئاسته ل”اتحاد المخترعين بالمغرب”، الذي تحت لوائه تألق عدد من المخترعين المغاربة الشباب في مسابقة دولية للابتكار.

وحاز “اتحاد المخترعين بالمغرب”، مؤخرا، على عدد من الميداليات حازها مخترعون مغاربة شباب، ينتسبون إلى معاهد ومؤسسات جامعية بالمملكة، من قبيل جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وجامعة مولاي الحسن الأول بسطات، والمدرسة الوطنية لعلوم الحاسوب بجامعة الرباط، ومؤسسة “مصير”.

وأتاحت خطة العمل التي اشتغل عليها “اتحاد المخترعين”، الذي يرأسه البوعزاوي، أن تدعم خطوات المخترعين المغاربة، رغم ما يعانيه الاتحاد من ضعف موارد المالية، عبر عنها البوعزاوي في أكثر من مرة. “اليوم24”

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *