عاجل من تاوجطات: غياب الخدمات الصحية يتسبب في وفاة طفل

توفي طفل قبل قليل، يومه الأربعاء، داخل المركز الصحي، بمدينة عين تاوجطات، إقليم الحاجب، بعدما أصيب بصعقة كهربائية، ونقل إلى المركز الصحي الذي عجز عن تقديم أبسط خدمات الإسعاف الاستعجالية.. 

وشكلت وفاة الطفل، ذي الاثنتي عشر سنة، صدمة جديدة بالمدينة، لكون المركز الصحي يغلق أبوابه بعد الرابعة عصرا لانعدام خدمات المداومة به، حيث تقتصر الخدمات على التوليد فقط، وهو ما جعل أسرة الطفل تعاين ابنها وهو يفارق الحياة في حسرة، حيث لا قسم للمستعجلات ولا طبيب ولا هم يحزنون..

وفجر الحادث غضبا عفويا، حيث تجمهر الواطنون، والتحق الحقوقيون وممثلون عن الجمعيات المدنية بالمحتجين، ثم انتقلوا نحو مقر الشرطة، في انتظار اتخاذ وجهة أخرى للتعبير عن الغضب جراء الضعف الصحي الشديد بالمدينة.

وتنضاف حادثة اليوم إلى حادثة وفاة الطفلة هاجر بمدينة سبع عيون لنفس الأسباب، قبل أيام، ولفاجعة ضحايا الكحول بالحاجب التي أسقطت 12 ضحية حتى الآن، ما يعكس وضحا صحيا واجتماعيا قاسيا بالإقليم.

يذكر أن ساكنة الحاجب نظمت منذ ثلاث سنوات احتجاجات مكثفة من أجل مستشفى محلي، قوبلت بوعود لم تتحقق، ويبدو أن تحققها لا زال بعيد المنال إن لم يكن مستحيلا في ظل التعاطي السلبي مع المطالب الاجتماعية المشروعة. ترقبوا متابعة دقيقة للموضوع.

الصورة من الأرشيف

مكناس ميديا24

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

One Response to عاجل من تاوجطات: غياب الخدمات الصحية يتسبب في وفاة طفل

  1. انا لله وانا إليه راجعون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *