فاجعة طرقية جديدة:شاحنة تدهس راجلين بأكوراي والحصيلة ثقيلة ضمنها سائح

أودت فاجعة طرقية جديدة بعد زوال اليوم الاثنين وسط أكوراي بإقليم الحاجب، بحياة ثلاثة أشخاص، وأصابت ثلاثة آخرين لإصابات خطيرة، بعدما دهستهم شاحنة تابعة لأحد المقالع بالمنطقة، على جانب الطريق، إثر فقدان السائق للسيطرة على الفرامل، بينما تبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع.. 

الضحايا الثلاث فارقوا الحياة في عين المكان على إثر حجم الصدمة، حيث انقلبت الشاحنة وأحدثت أضرارا كبيرة بالموقع، كما علمنا أن من بين الضحايا شخص أجنبي، كان متوقفا بسيارته رفقة زوجته وابنه، حينما سحقت الشاحنة جزءا كبيرا من السيارة وأودت بحياة صاحبها وزوجته المغربية “بشرى.أ” وهما يمتلكان رياضا للضيافة بمكناسوضيعة فلاحية بأكوراي، بينما أرسل ابنهما للمستعجلات، بينما الضحية الثالثة كان سائقا لدراجة ثلاثية العجلات أصابته الشاحنة في مقتل، كما تم نقل مصاب آخر نحو مستشفى محمد الخامس بمكناس، فقد ساقه بعين المكان وأصيب بجروح بليغة.

وبعد حضور عناصر الدرك، حرروا محضرا في الحادثة، وباشروا التحقيق في الأسباب، في حين يوجد السائق في حالة حرجة، بمستشفى محمد الخامس بمكناس.

وقد خلف الحادث صدمة كسرت هدوء منطقة “كوراي” خصوصا بالتزامن مع شهر الصيام، ما زاد من وقع الصدمة. وهو ما دفع أعدادا غفيرة من سكان المنطقة للاحتجاج بالشارع العام، مطالبين بحل المعضلة المتمثلة في استعمال الشارع لعبور شاحنات من الوزن الثقيل، وضرورة تخصيص ممرات خاصة بها خارج مركز الجماعة، خصوصا وأن الحوادث بهذه الصورة غالبا ما تكون كارثية، وقد حدث رشق بالحجارة بموقع الحادث، وتوجيه اللوم للمسؤولين، بينما عزا البعض استمرار الشاحنات في المرور عبر الشارع إلى كون مستغل المقلع شخص ذو نفوذ.

مكناس ميديا24 – حسن

جانب من احتجاج السكان

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *