السعودية تستعد لإطلاق مجموعة قنوات رياضية ضخمة في إطار حربها على قطر

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية “بى.بى.إس سبورتس”، فى ظل السعى لوضع حد لاحتكار قطر للبطولات العالمية والقارية عبر شبكة قنوات “بى إن سبورت”… 

في هذا الإطار، صرح رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية مفلح الهفتاء، فى بيان رسمى الأحد، أن قناة واحدة ستُطلق فى البداية منصة ترويجية للشبكة، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجياً إلى 11 قناة.

وأكد مفلح أن القناة التى ستطلق قريباً ستكون مجانية قدر المستطاع، إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكداً أن القناة لن تكون مشفرة.

ورغم تأكيد حساب يحمل اسم شبكة “بى.بى.إس سبورتس” على “تويتر” فإن القناة ستطلق قريباً على القمر عربسات، فإن “مفلح” شدد على أنه ليس هناك أى حساب بمواقع التواصل الاجتماعى حتى الآن للشبكة الجديدة.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن السعوديين يخططون لإقامة تحالف عربى كبير لإنهاء احتكار قطر عبر شبكة “بى إن سبورت” للبطولات العالمية والقارية، التى تعد من أسلحة قناة الجزيرة الإخبارية.

ونقلت صحيفة “جولف نيوز” الصادرة بالإنجليزية عن المحامى السعودى ماجد غروب تأكيده أن الشبكة التليفزيونية السعودية العربية الجديد ستنهى الاحتكار القطرى لبطولات كأسى العالم 2018 و2022، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية، والآسيوية، والأفريقية، ودوريات أبطال أوروبا، وآسيا، وأفريقيا.

ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية المهمة، وستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، فى الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية “إتش.دى” فائقة الوضوح مع انطلاق الموسم الرياضى الجديد.

ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربى مميز من 10 دول عربية، تشمل الإمارات والجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان. متابعة

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *