22 قتيلا في انفجار مانشستر والعالم يتضامن

عبرت دول كثيرة عن صدمتها من الاعتداء الإرهابي الذي ارتكب في قاعة للحفلات وسط مانشستر بإنجلترا، قبل ساعات، وأودى بحياة 22 شخصا إلى حدود الساعة، فيما خلف عشرات المصابين والمختفين.

وأدانت مصر بشدة حادث التفجير، وأكدت ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوضع آليات فعالة لاجتثاث جذور الارهاب… 

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان له صباح اليوم الثلاثاء، عن تعازي ومواساة جمهورية مصر العربية في ضحايا الحادث ، وقال إن “وقوع مثل هذا الاعتداء الإرهابي الغاشم بعد أيام قليلة من انعقاد قمة مكافحة الإرهاب في الرياض، يؤكد علي ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بأقصى سرعة ممكنة لوضع آليات فعالة واتخاذ إجراءات محكمة لا تقبل المواربة، لاجتثاث جذور الارهاب وتجفيف منابعه”.

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للانفجار.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان بثته اليوم الثلاثاء وكالة الأنباء القطرية (قنا)، “موقف دولة قطر الثابت من نبذ العنف والإرهاب أيا كان مصدره ومهما كانت الدوافع والأسباب، ورفضها لكافة الأعمال الإجرامية التي تروع الأبرياء والآمنين وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأكد البيان “تضامن دولة قطر التام مع الحكومة البريطانية، ودعمها لأي إجراءات تتخذها لحفظ الأمن”، معربا، في ذات الوقت، عن تعازي دولة قطر لأسر الضحايا وللحكومة البريطانية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الثلاثاء، “أن هذا التفجير الإرهابي غير الإنساني والجبان، وما أسفر عنه من ضحايا، يمثل الوجه الحقيقي للإرهاب والتطرف الذي تنفذه أيد حاقدة على الإنسانية، والتي ترمي من وراء أعمالها الشريرة إلى زعزعة استقرار الدول وترويع الآمنين الأبرياء فيها”.

وأدانت مملكة البحرين، بشدة، صباح اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي، إذ أعربت وزارة الخارجية، في بيان، عن “خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة البريطانية ولذوي الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا الاعتداء الإرهابي البشع الذي يتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية”.

وأكد البيان “تضامن مملكة البحرين مع المملكة المتحدة الصديقة، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة ظاهرة الإرهاب، ومساندتها في كل ما تتخذه من تدابير للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها”.

وأدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ما وصفه ب”الاعتداء الشنيع”، معربا عن “صدمته” و”حزنه الشديد”.

وأكدت الرئاسة أن ” الرئيس ايمانويل ماكرون يعرب عن صدمته وحزنه الشديد للاعتداء الدامي الذي استهدف حفلا موسيقيا”، بينما ندد رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب ب”العمل الارهابي الجبان” الذي استهدف “خصوصا وتحديدا” شبانا صغار.

بدورها، أدانت الهند بشدة الهجوم الإرهابي، إذ نقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، اليوم الثلاثاء، عن الوزير الأول ناريندرا مودي قوله، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن “الحكومة الهندية تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي ضرب مدينة مانشستر وخلف عشرات القتلى والجرحى” .

وأضاف أن “الهند تعرب عن أحر تعازيها لشعب وحكومة بريطانيا ولأسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في هذا الحادث الإرهابي وتدعو بالشفاء العاجل للجرحى”. متابعة

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *