فالفيردي مدربا لبرشلونة

أبلغ مدرب أتلتيك بلباو الإسباني، أرنستو فالفيردي، فريقه بأنه سيتركه في نهاية الموسم الحالي، في ظل تكهنات حول توليه منصب مدرب برشلونة بدلا من لويس انريكي، الذي أعلن نيته ترك حامل لقب البطولة، بحسب ما ذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) أمس الثلاثاء… 

وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن “فالفيردي أعلم فريقه الباسكي الذي يحتل المركز السادس نيته تركه بعد انتهاء عقده في يونيو المقبل”.

وكان اسم فالفيردي من بين المرشحين لتدريب برشلونة إلى جانب أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد وخوان كارلوس أونسوي المساعد الحالي لأنريكي الذي أعلن في مارس الماضي، أنه سيترك فريقه في نهاية الموسم الجاري بعد ثلاثة مواسم.

إلا أن أوزيبيو كشف في الشهر نفسه أنه ليس مهتما بتدريب برشلونة بعد تعرضه للإهمال من فريقه السابق.

ويرصد اشبيلية أيضا فالفيردي في حال رحيل مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي لتولي تدريب منتخب بلاده خلفا لإدغاردو باوتسا المقال من منصبه. لكن الصحيفة الكاتالونية أكدت أن فالفيردي (53 عاما) الذي حمل ألوان برشلونة مهاجما بين 1988 و1990 ودرب أندية بلباو واسبانيول وأولمبياكوس اليوناني وفياريال وفالنسيا قريب من تدريب بطل أوروبا خمس مرات الموسم المقبل.

وأحرز فالفيردي لقب الكأس السوبر المحلية مع بلباو على حساب برشلونة في 2015 ليمنحه لقبه الأول في ثلاثة عقود وقاد اسبانيول إلى وصافة كأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) في 2007.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *