أحياء بسيدي بوزكري مكناس تعيش خارج التاريخ ورئيس الجماعة يخلف وعوده الانتخابية

مشاهد لا يمكن ان تصدق أنها تتواجد بأحياء سكنية داخل الحاضرة الإسماعيلية مكناس، غير أن الأمر واقعي، يعاني منه حيالإنارة3 الواقع بسيدي بوزكري، والذي تقارب مساحته 3 هكتارات.. 

ورغم أن الساكنة طرقت أبواب المسؤولين ووجهات عرائض احتجاجية من أجل تبليط وتزفيت الأرصفة والشوارع، غير أن الأمر لازال على ما هو عليه، أشبه بقرية منسية بعيدة عن العالم الحضري.

وعلمنا من الساكنة أن رئيس المجلس الجماعي عبد الله بووانو زار الحي مرتين، الأولى بعد نجاحه في الانتخابات الجماعية الأخيرة، والثانية خلال حملة الانتخابات التشريعية الأخيرة، وخلال الزيارتين وعد الساكنة بأن الحي سيحظى بالأولوية، وسيدرج ضمن أول مشاريع التهيئة والإصلاح.

بووانو جمع بين رئاسة المجلس وبين مقعد برلماني قد يقوده إلى وزارة بالحكومة المقبلة، غير أن صدمة ساكنة الإنارة3 كانت قوية حين أعلن المجلس الجماعي لمكناس عن فتح الأضرفة للشروع في تهيئة 11 حيا سكنيا بمكناس، بعضها سبق تزفيت شوارعه، بينما تم إقصاء الحي، بعدما سقط من اهتمامات رئيس الجماعة.

فيديو

في ظل ذلك، تستمر معاناة الساكنة مع الأوحال والحفر والغبار، وصعوبة التنقل بالنسبة للعربات، وللراجلين على أرصفة غير مجهزة، زكأن ساكنة الحي لا تؤدي واجباتها الضريبية ولا حفق لها في أبسط شروط الاستقرار.

مكناس ميديا24

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *