أمن الحاجب يوقف متلبسا بالسرقة تحت التهديد بالسلاح وشرطي يتعرض لكسر بأصبعه من طرف شاب متهور

تمكنت عناصر الشرطة بمدينة الحاجب من القاء القبض، قبل قليل من يومه الخميس، على شخص في حالة تلبس بالسرقة الموصوقة باستعمال السلاح الأبيض قرب محطة للتزود بالوقود، ويأتي توقيف المعني بلأمر في إطار الحملات التمشيطية لعناصر الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن لمحاربة الجريمة بمختلف تلاوينها وأشاكلها.. 

وتمكنت من حجز الهاتف النقال الذي سلبه من الضحية كما تم حجز السلاح المستعمل في السرقة قبل اقتياده إلى المنطقة الإقليمية للأمن التي سيحل بها ضيفا قصد التحقيق معه وإحالته على النيابة العامة فور استكمال البحث.

وقد استحن الأمر كل من عاين عملية الإيقاف خاصة أن الجاني كان مسلحا.
في سياق آخر، تعرض رجل أمن بمدينة الحاجب مساء السبت الماضي لاعتداء  أدى إلى كسر أحد أصابعه وهو يقوم بواجبه المهني، حيث مر أحد الشبان أمام الدائرة الأمنية للمداومة يتبادل القبلات مع فتاة، ولما نبهه رجل الأمن للأمر قام بمهاجمته والاعتداء عليه، وهو ما تسبب له في كسر بأحد أصابعه.

للإشارة فان الشاب تلميذ بإحدى المؤسسات العسكرية، وقد علمنا من بعض المصادر أنه تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية حيث قدم أمام أنظار العدالة رفقة شكاية الشرطي بزيه المدني الذي نقل في تلك اللحظة إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقد اضطرنا لعدم الإشارة للموضوع في حينه نظرا لسرية التحقيق.

الشرطي المعتدى عليه ابن مدينة مراكش، التحق مؤخرا بالحاجب ولم يكمل بعد سنته الأولى بالمدينة، وقد استقينا من بعض المصادر أن المعتدي رفض الامتثال لأوامر الشرطة حينما طالبوه ببطاقته الوطنية، سلوكات يجب أن لاتتكرر خاصة وأن الشرطي كان يؤدي واجبه المهني.

حسن. أ

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *