الأساتذة المتدربون يجوبون شوارع مكناس، صور وفيديو

بعد الوقفة الاحتجاجية ليوم أمس الإثنين أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس، والاعتصام الليلي بمقر المركز الجهوي، خرج الأساتذة المتدربون عشية اليوم الثلاثاء في مسيرة جديدة جابوا من خلالها عدة شوارع بالمدينة الجديدة للعاصمة الإسماعيلية، مرددين شعارات تطالب بالتراجع عن المرسومين وتلح على مطالبهم العادلة، ولافتات تسير في نفس الاتجاه.. 

المسيرة انطلقت من المركز الجهوي، مرت عبر القاعة المغطاة لتصل شارع محمد الخامس والحسن الثاني، ثم عادت من نفس المسار مرفوقة بشعارات رنانة أثارت انتباه المكناسيين الذين أبدوا تعاطفا كبيرا مع هذه الفئة، خصوصا وأن المحتجين كانوا يوزعون نداء لكل من صادفوه، يوضع قضيتهم وعدالة مطالبهم.

p2

كما رافق الأساتذة المتدربين ممثلون عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وعن حملة الشهادات المعطلين تعبيرا عن مساندتهم لنضال الطلبة المتدربين.

وبغض النظر عن البرنامج النضالي الوطني الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فإن هؤلاء يفاجئون مصالح الأمن والسلطات بقرارات غير منتظرة، ما يحدث ارتباكا، وذلك كمناورة لإفشال التدخلات الأمنية التي تكون فعالة في بداية الأشكال النضالية وقبلها.

يشار إلى أن المسيرة رافقها تواجد أمني واضح دون تسجيل أي تدخل في حق المسيرة.

مكناس ميديا24 

p3 p4 p5

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *