تجدد المطالبة بإنشاء مستشفى محلي بعين تاوجطات

نظمت التنسيقية المحلية للدفاع عن الخدمات الاجتماعية اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بعين توجطات، في إطار التأكيد على مطلبها بإنشاء مستشفى محلي بالمدينة لتجاوز النقص الحاد في الخدمات الصحية بالمدينة، واستجاب للوقفة التي دعت إليها التنسيقية التي تضم جمعيات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني، العشرات من المواطنين والفاعلين المحليين بساحة الحرية أمام المسجد المركزي.. 

وركزت شعارات الوقفة على المطالبة بإحداث مستشفى محلي بالمدينة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة أن المدينة تتوفر على مركز صحي بسيط لا يوفر خدمات المداومة الليلية، حيث يغلق أبوابه بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، مما يحرم الساكنة من الخدمات الطبية هناك ليلا وخارج أوقات العمل العادية رغم توفر المدينة على ساكنة مهمة، وعلى مناطق مجاورة تعتبر عين تاوجطات ملجأها الأقرب للحصول على الخدمات الطبية.

الوقفة شكلت لدى الداعن إليها إحياءا رمزيا لذكرى وفاة الشابين مصطفى الروضي ومحمد عقيل بسبب الإهمال الطبي قبل سنة.

hop2
وتحدث العضو الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب بمجلسها الوطني عن أسفه لما آلت إليه الخدمات الصحية بالإقليم ككل التي تعرف خدمات رديئة في بعض الأحيان، ومعاناة الساكنةمن ضعف العرض الطبي وتراجع عدد الأطباء والممرضين بالإقليم، ما شكل تراجعا خطيرا يتوجب استدراكه لضمان الحق في العلاج.
حسن أوتغولت

hop

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

One Response to تجدد المطالبة بإنشاء مستشفى محلي بعين تاوجطات

  1. يقول غير_دايز:

    نرفع القبعة للتنسيقية المحلية للدفاع عن الخدمات الاجتماعية بعين تاوجطات لمواصلتها النضال من اجل صحة مجانية من اجل حق المدينة في الصحة
    تحية لكم أيها الاشاوس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *