تنسيقية الكرامة بسبع عيون تقرر الاحتجاج بسبب تهرب المسؤولين من دراسة مطالبها

تفاجأ أعضاء تنسيقية الكرامة بسبع عيون، بالالتفاف على مطالبهم، بعد أن تم تسليم مقترح جدول أعمال لباشا المدينة و الاتفاق على عقد لقاء يجمع الفعاليات الجمعوية و الهيئات الحقوقية المكونة لتنسيقيه الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية و الاجتماعيه مع رؤساء الأقسام و المصالح الخارجية بعمالة إقليم الحاجب وممثلي المجلس الجماعي لمدينة سبع عيون، وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع الشروع في مناقشة جدول الأعمال المقترح تفاجؤوا بالمداخلة الافتتاحية لرئيس قسم الشؤون الداخلية الذي عمد فيها إلى رسم الخطوط العريضة للقاء.. 
وبحسب ما جاء فيها، فالهدف من اللقاء ليس هو محاكمة أو مساءلة طرف ما أو التباحث بشأن المطالب الملحة للساكنة، بل هو تنظيم النسخة الثانية للمهرجان، كما أن باشا المدينة تنكر للاتفاق و فتح المجال لحضور فعاليات معروفة بولائها للمجلس و غير منتمية للتنسيقية. و هو ما دفع ممثليها للاحتجاج على ما أسموه بالسلوك الأرعن و مغادرة مكتب الباشا، ثم تنظيم وقفة احتجاجية أمام الباشاوية و أصدرت التنسيقية بيانا استنكاريا حملت من خلاله باشا المدينة المسؤولية الكاملة في فشل هذا الاجتماع، كما نددوا بشدة بأسلوب القمع و الحكرة الذي صدر عن رئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة الحاجب ط.أ اتجاه رئيس جمعية الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة بسبع عيون.
و أكدوا كذلك استمرارهم في معركتهم النضالية إلى حين الاستجابة للمطالب العادلة و المشروعة للساكنة. و فتح تحقيق في جميع ملفات الفساد و تطبيق القانون و المقتضيات المنصوص عليها بدستور 2011.
و في سياق متصل تعتزم التنسيقية تنظيم وقفة احتجاجية أمام بريد بنك بحي بام يوم السبت ابتداء من الساعة الخامسة مساء. الوردي

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *