جماعة مكناس تفتح التباري على ثلاثة مرافق حساسة بالمدينة

عقد المكتب المسير لجماعة مكناس اجتماعه العادي يوم الخميس 26 أكتوبر2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمقر الرئيس للجماعة تحت رئاسة د. عبد الله بووانو رئيس الجماعة وبحضور أعضاء المكتب، والسيد المدير العام للمصالح حيث تمت دراسة مجموعة من النقط ذات الأولوية : 

الإعداد لعيد المولد النبوي الشريف حيث صادق مكتب المجلس على المقترح المتعلق بالأنشطة الموازية للاحتفالات الاعتيادية الخاصة بهذه المناسبة الدينية وذلك ببصمة وطابع متميزين خلال أيام 30 نونبر2017 فاتح وثاني دجنبر2017.

تدبير بعض المرافق الإدارية بالجماعة، فقد تداول المكتب مرتين بشأن هذه المرافق ووقف على الاختلالات التي تعرفها هذه المرافق وقرر فتح التباري على المناصب التالية :
– مدير سوق الجملة للخضر والفواكه.

– مدير محجز جماعة مكناس .

– رئيس مصلحة الشرطة الإدارية.

تنزيل برنامج عمل جماعة مكناس للفترة الانتدابيــــــــــــة (2016-2121)، وكما هي العادة في كل لقائاته منذ المصادقة عليه، تطرق المكتب للمحاور الأساسية مع التحقق من نسب إنجازه في ارتباطه بميزانية الجماعة وكذا البحث عن سبل تمويله .
احتلال الملك العمومي : تبعا للنداءات المتتالية للجماعة حول استفحال هذه الظاهرة واستجابة لمضمون الاجتماع الذي عقد بمقر عمالة مكناس برأسة السيد العامل وذلك بتاريخ 16 أكتوبر2017 تم الاتفـــاق على القيـــــام بخرجـــات ميدانية لمحاربة هذه المعضلة حيث تقرر تشكيل لجن مختلطة على مستوى كل مقاطعة لتقوم بعملية التحسيس لمدة 15 يوما يتم من خلالها رفع تقارير مفصلة حول الخروقات و طرق معالجتها .
كما كان اجتماع المكتب مناسبة لتقديم مقترحات تخص التدشينات بمناسبة إحياء الذكرى الثانية والأربعون للمسيرة الخضراء .

وختم مكتب المجلس أعماله بالاتفاق على عقد لقاءات تشاركية تواصلية مع مختلف فرقاء المجلس وبذلك تقرر عقد لقاءات يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى متم سنة 2017، وهو ما اصطلح على تسميته ب “الأربعاء التشاركي” وذلك بتقديم عروض في مختلف المواضيع في إطار الأشغال الدائمة للمجلس، مما يشكل فرصة لتقاسم المعلومات و التصورات ، تماشيا مع سياسة الانفتاح و التواصل التي ينهجها مجلس جماعة مكناس. مكناس.ما

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *