ربيع من مكناس يناشد المحسنين مساعدته على العلاج

ربيع بنهيمة، 27 سنة، حاصل على شهادة الماستر تخصص الاقتصاد واستراتيجيات المؤسسات المالية منذ سنة 2012، هو الابن الٱكبر لأسرة فقيرة مكونة من 5 فراد، معيلها الوحيد رب الأسرة، والذي كان يعمل عطارا بأحد الأسواق الشعبية لمدينة مكناس، قبل أن يصاب بمرض فقدان الذاكرة بالإضافة إلى مرض أصاب عينيه مما جعله حبيس الفراش، ولم يبق للأسرة أي معيل.

سنة 2012، أسبوعا واحدا قبل مناقشة ربيع لأطروحة نهاية الدراسة، أصيب بمرض “التصلب اللويحي” (Squlérose en Plaques) ، وهو مرض نادر يصيب الجهاز العصبي المركزي تنتج عنه صعوبة كبيرة في الحركة حيث لا يقدر المريض على التحكم في حركاته، فلا يستطيع المشي لوحده أو حتى الأكل أو حتى أداء الوظائف الحيوية اليومية.

المرض الذي أصيب به ربيع، وهو في ريعان شبابه، يتطلب علاجه تكاليف باهضة تصل إلى 30000 درهم شهريا لمدة لا تقل عن 4 سنوات.

الطبيبة المعالجة رفضت منحه الترخيص لبدء العلاج حتى تتوفر الضمانات المالية الكافية لتغطية مصاريفه، حيث أن أي انقطاع عن العلاج سيؤدي به إلى تفاقم حالته وتكون له نتائج وخيمة على صحة ربيع.

هذه المصاريف وقفت أمامها أسرته الصغيرة والكبيرة عاجزة في ظل محدودية الامكانيات، مما جعله يلجأ لطرق كل الأبواب المتاحة لكن دون أن يتلقى أي رد إيجابي لكل طلباته من كل الهيئات التي راسلها، تلك المراسلات التي تملأ ملفه الطبي دون أن تحمل له أي جديد يفرح.

ربيع يناشد القلوب الرحيمة لمساعدته لكي يحيا من جديد، ولن يتأتى له ذلك إلا بفضل الله ومساندة المحسنين.

العنوان: قطاع “ب”، زنقة 17، رقم 1043، البساتين، مكناس.

رقم بطاقة التعريف الوطنية: D818163.

رقم الهاتف: 0660941523 أو 0668583070.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

One Response to ربيع من مكناس يناشد المحسنين مساعدته على العلاج

  1. يقول ياسين:

    السلام عليكم نداء هام الى ام فقيرة جدا مريضة وتحتاج الى عملية جراحية ولا تملك مبلغ لاجرائها اذا كان يهمكم الامر فاتصلو بها وهذا رقم هاتفها : 00212634316470.
    الاقامة:مكناس
    الاسم:بلهواري
    جميع الوثائق موجودة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *