طلبة التكوين المهني بسبع عيون يحتجون على تأخر حافلات النقل

قام العشرات من طلبة التكوين المهني، زوال اليوم الثلاثاء بمدينة سبع عيون، باعتراض سبيل ثلاث حافلات تابعة لشركة سيتي باس، احتجاجا منهم على التوقيت غير المنتظم و التأخر في الوصول إلى محطة المدينة.
و شكلت هذه السلوكات ، مصدر إزعاج يومي لكل الشرائح التي تستعمل هذه الحافلات… 
و لم يسمح المحتجون لها بالتحرك إلا بعد حضور مسؤولين إلى عين المكان، بعدما وعدوا الطلبة الغاصبين بضبط و احترام التوقيت وإلزام السائقين بتوقيت مناسب، و تفعيل الرقابة على هذا الخط، حيث أفادوا أن السائقين يتعمدون القيام بتصرفات لربح الوقت مما يؤدي إلى تأخر التلاميذ عن مقاعد الدراسة.

ومن بين المشاكل المطروحة كذلك مشكل بطائق الاشتراك، حيث عبر الطلبة عن استغرابهم من الإقصاء الذي يطال طلبة المعاهد و مراكز التكوين المهني بكل من مدينة مكناس و إقليم الحاجب، في حين يستفيد منها زملاؤهم بمدينة فاس، و تساءلوا عن الأسباب الكامنة وراء هذا التمييز؟
المسؤولون بشركة سيتي باص أكدوا أن الحل بيد المجلس الجماعي الذي ينبغي عليه التحرك و ربط الاتصال بالشركة لإيجاد حل لهذا الإشكال.
صعوبة وصولهم إلى مؤسساتهم في الموعد المحدد، يضعهم في مشاكل يومية بسبب تأخر النقل بالنسبة للتلاميذ، الذين تتسبب الحافلات في تأخرهم وهو ما يجعلهم محل طرد من المؤسسة إلى غاية إحضار مبرر في غضون 48 ساعة ، فتصبح المشكلة مشكلتين، التأخر عن الدراسة و تبرير الغياب أو الطرد.
و كالعادة فأي تحرك مطلبي يحدث اضطرابا، وبمعزل عن نقاش أحقيته، يدفع المواطنون الفاتورة الأكبر من أعصابهم وساعات الانتظار الطويلة في المحطات. الوردي

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *