تحذير من عواصف خلال الأسبوع القادم بالمغرب

تتوقع مديرة الأرصاد الجوية الوطنية أن يعرف المغرب اضطرابا جويا جديدا محملا بالأمطار العاصفية ابتداء من يوم الأحد المقبل إلى غاية يوم الأربعاء، وفق إفادة الحسين يوعابد، رئيس مصلحة الخدمة الشتوية بمديرية الطرق، مشيرا إلى أن الأمطار ستهم المناطق الشمالية ووسط المغرب وكذلك الداخلية، وستكون مرفوقة بانخفاض في درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء.. 
يأت ذلك بعدما عرفت بعض مناطق المغرب، خاصة المتواجدة بجبال الأطلس الكبير، أمطارا عاصفية قوية تسببت في سيول وفياضات على مستوى الوديان بكل من تارودانت وورزازات والحوز وتحناوت وشيشاوة، قطعت معها طرقا وطنية وجهوية، وتضررت سيارات ومركبات خاصة بالمواطنين جرفتها التيارات المائية القوية، فيما فقد أثر مواطنين في تارودانت.

وأدَّت الأمطار العاصفية إلى ارتفاع منسوب المياه في الأودية بفعل التساقطات المطرية القوية في ظرف وجيز، وتراكم الأتربة والأوحال على الطرقات المعبدة، وتوقف حركة السير في عدد من المحاور الطرقية التي ما زالت الأشغال جارية لفتحها.
وأوصى وهبي المواطنين المغاربة بأخذ حذرهم والاتصال برقم مركز مديرية الطرق قبل السفر، والإطلاع على نشرات حالة الطقس، لافتا إلى أن 6 طرق ما زالت مقطوعة فيما تم فتح 6 أخرى أمام المواطنين وعرباتهم.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *